Tuesday, January 6, 2015

تغطية للمؤتمر الصحفي لفريق عمل فيلم 5 نجوم ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته 36

المخرج كيث ميلر: كنت أريد عملا يطرح ويناقش فكرة الرجولة

في المؤتمر الصحفي لصناع فيلم “5 نجوم”
المخرج كيث ميلر: كنت أريد عملا يطرح ويناقش فكرة الرجولة

حضرت المؤتمر رشا حسني تصوير منال الليثي
أوضح المخرج كيث ميلر Keith Miller أنه كان يريد أن صنع فيلم (5 نجوم  Five Star) لأنه كان دوماً يريد أن يطرح ويناقش فكرة الرجولة من خلال عمل فني وبأنها لا ترتبط بكون الشخص قوي أو ضعيف كما أنها لا تعني الغلظة لا في القول ولا في التعامل.
وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب العرض ضمن فعاليات “القاهرة السينمائي” إلي أن الفيلم يحمل فكرة يستطيع كل مشاهد أن يفهم منها ما يفهم بغض النظر عن النهاية سواء كانت مرضية له أو لم ترضه، فكثيرا من الأشياء نراها بسيطة وسهلة ولكن باطنها أعمق وأصعب وهو ما مثلته شخصيات الفيلم والتي كانت تتميز بسمة التعقيد.
فيما نوه إلي أنه لم يشعر بأن نهاية الفيلم كانت مفتوحة فلقد رأينا تحولات الشخصيات الرئيسية” جون وبريمو” النفسية والإيمانية طوال أحداث الفيلم وهو ما يمكن أن يعطي للمشاهد إنطباع عما ستفعله هذه الشخصيات بعد إنتهاء الفيلم.
وأوضح أنه قد إختار شخصيات العمل الرئيسية عن طريق إجراء تجارب الأداء، أما بالنسبة للشخصيات الثانوية فقد كان اختيارها أصعب.
وعن سؤاله عن توجيه الممثلين وطريقة أدائهم علق بأنه كان يوجههم كثيراً حتي يستطيعون التحكم الكامل في أبعاد شخصياتهم النفسية والخارجية، وفي أحيان أخري كان يوضح لهم الحالة السيكولوجية للشخصية ويترك لهم حرية الأداء وفقاً لما فهموه علي حسب طبيعة مواقف السيناريو علي اختلافها.
وبسؤاله عن طريقة التصوير ولماذا تشابهت كثيراً مع طريقة تصوير الأفلام الوثائقية أوضح ميلر بأنه أراد إحساس الفيلم الوثائقي وطبيعته والتي تتناسب كثيراً مع طبيعة هذا الفيلم وفكرته ومضمونه وأنه كان علي ثقة تامة في المصورEric Phillips-Horst  ايريك هوريست وبمدي تفهمه لفكرة الفيلم ومضمونه وأنه سيستطيع التعبير عنه بأفضل طريقة فلقد كان علي دراية بالحالة السيكولوجية لكل شخصية واستطاع التعبير عنها علي خير وجه.
وأوضح ميلر أنه تخير أماكن تصوير طبيعية وكان يُشرك أهالي المنطقة في التمثيل كي يبدو كل شئ في الفيلم طبيعيا وكان نتاج ذلك التفاعل والحميمية بين سكان المنطقة وأبطال الفيلم مما أعطي للفيلم مصداقية شديدة.
وعن سؤال المنتج عما إذا كان إنتاج مثل هذا الفيلم غير المعتاد إنتاجه بأمريكا صاحبة فكرة النجم والميزانية الإنتاجية الضخمة، أوضح بأنه علي علم بأن أغلب الأفلام الأمريكية هي أفلام حركة تدور في فلك العنف ولكنه لا يُحبذ شخصياً التصدي لتلك النوعية من الأفلام فهو فقط ينتج الأفكار التي يقتنع بها وأنها ليست مجازفة بالمعني المعروف فهو يتقدم للمنتجين بفكرة الفيلم وميزانية تمويله البسيطة والتأكيد علي رد مبلغ التمويل القليل مع توزيع الفيلم، وهذه هي طريقة تمويل الأفلام المستقلة التي يساعد بتمويلها وتوزيعها وهذه الأفلام يزداد الإقبال عليها الآن.

No comments:

Post a Comment