Tuesday, January 6, 2015

البطل الكبير 6 يعرض لأول مرة ثلاثي الأبعاد في ختام أبوظبي السينمائي

البطل الكبير 6 يعرض لأول مرة ثلاثي الأبعاد في ختام أبوظبي السينمائي

صراع الشر والخير عبر رجال آليين
“البطل الكبير 6″ يعرض لأول مرة ثلاثي الأبعاد في ختام “أبوظبي السينمائي”
 

 

كتبت: رشا حسني

فيلم “البطل الكبير 6 ـ Big Hero 6” والذي يعرض في ختام مهرجان أبوظبي السينمائي ينتمي لنوعية أفلام التحريك ثلاثية الأبعاد، وهو كوميدي ملىء بالمغامرة والإثارة من إخراج دون هول وكريس وليامز٬ الفريق الذي عمل على فيلمي “ملكة الثلج” و “رالف المدمر”. وسيشهد عرضه الثاني بعد أن عرض في افتتاح مهرجان طوكيو، ولكنه سيعرض للمرة الأولى بصيغة الأبعاد الثلاثية. ومن المنتظر عرضه تجارياً عالمياً وبالشرق الأوسط يوم 6 نوفمبر المقبل، وتقارب مدته على الشاشة 108 دقيقة. 
 
ويعتبر الإنتاج رقم 54 لهذا النوع من الأفلام لوالت ديزني، وهو باختصار صراع بين الشر والخير عبر رجال آليين، وهو من الأفلام التي من المتوقع أن تنال إعجاب كبير لدى شرائح كبيرة من الصغار والكبار على حد سواء، ومُستوحي من قصص شركة مارفل الكوميدية والتي تحمل نفس العنوان، والفيلم من إخراج دون هال و كريس ويليامز تدور أحداث الفيلم في إطار خيالي من خلال مغامرات الطفل  المعجزة هيرو حمادة والعلاقة التي تجمعه بإنسان ألي يدعي بايماكس داخل مدينة خيالية أيضاً تدعي سان فرانسوكيو (مزيج من سان فرانسيسكو وطوكيو) ومحاولاتهم لكشف الغطاء عن بعض المؤامرات والجرائم، ويقوم بالأداء الصوتي للشخصيات كل من جيمي تشونغ، مايا رودولف، صامويل جاكسون، جوش هوتشرسن، فريدي هايمور.
 
 
وجدير بالذكر أنه وعلي الرغم من كون الفيلم مُستوحي من حكايات مارفل الكوميدية إلا أن هناك الكثير من التغيرات التي طرأت علي الفيلم ولم تكن بالقصة كالأماكن التي تدور بها الأحداث، جنسيات بعض الشخصيات وخلفيات تلك الشخصيات أيضاً، كما أن هناك العديد من شخصيات القصة الأصلية لم تظهر بالفيلم لأسباب تتعلق بحقوق الملكية الفكرية.
 
وصرح المخرج دون هال بأنه قد إستوحي نموذج وجه باي ماكس من شكل الجرس التقليدي باليابان حينما قام بزيارة معبداً بها.
 
وتلقي الفيلم برغم عرضه الحدود بعض الإشادات النقدية فلقد أشاد الناقد ألونسو ديولدا بمقاله المنشور علي موقع The Wrap Covering Hollywood بتقديم الفيلم لوجهات نظر متعددة ومذهلة في نفس الوقت من خلال خلط للأحاسيس بطبيعة المكان الذي تدور فيه الأحداث، وقال أيضاً أنه من أفلام التحريك القليلة التي قرر أن يشاهدها مجدداً.

No comments:

Post a Comment