Thursday, January 8, 2015

أفلامهم في عيونهم Laggies

Laggies.. دراما رومانسية حول اشكاليات سن المراهقة
وبصمه مختلفة للمخرجة لين شلتون



كتبت: رشا حسنى

ينتمي فيلم Laggies، الذي بدأت عروضه في صالات السينما بالخليج ومنطقة الشرق الأوسط هذا الأسبوع، إلي نوعية أفلام الدراما الرومانسية الكوميدية وسيُطرح في المملكة المتحدة بعنوان "قُل متي"، وهو من بطولة كلو غريس، كيرا نايتلي، سام روكويل، ايلي كمبر، مارك ويبر، وكايتلين ديفر، ومن تأليف أنريا سايجل وإخراج لين شلتون، وتقارب مدة عرضه على الشاشة 99 دقيقة. عُرض الفيلم عالمياً للمرة الأولي من خلال مهرجان صندانس السينمائي الدولي في 17 يناير 2014، ويتناول قصة فتاة في ال 28 من عمرها تتغير حياتها بعد زيارة لمدرستها الثانوية فتدرك كم التغيرات التي طرأت عليها وعلي حياتها منذ تخرجها في المدرسة الثانوية فتقرر أن تأخذ من حياتها الحالية أجازة وتذهب في رحلة مع صديقاتها دون أن تخبر صديقها.

أُسند دور البطولة في بادئ الأمر للممثلة آن هاثاواي قبل أن تؤديه كيرا نايتلي وبالفعل قبلت هاثاواي ولكنها عادت واعتذرت لتعارض مواعيد تصوير الفيلم مع فيلمها بين النجوم Interstellar مع المخرج كريستوفر نولان. وفيما يلي ترصد "سينماتوغراف" آراء النقاد الأجانب عنه وكيف يقيمونه من خلال عيونهم.

يُعلق الناقد جون ديفور علي مخرجة الفيلم قائلا "إن هذا العمل يُعتبر أول فيلم حقيقي لها بعد تجاربها السابقة من حيث إحتوائه علي نجوم يمكن المنافسة من خلالهم بشباك التذاكر وهو أيضاً الفيلم الأول من حيث عدم مشاركتها في كتابته، لذلك فهو خطوة جيدة جداً لها نحو المزيد من الإحترافية والنضج العملي وبالطبع الفني".

كما وصف أداء الممثلة كيرا نايتلي بأنه مقنع. كما إختتم تعليقه علي الفيلم بأنه عموماً لطيف جدير بجذب إنتباه شريحة المشاهدين من سن المراهقة وهو يحاول أن يتطرق لإشكاليات سن المراهقة بشكل بسيط وغير معقد.



فيما أشاد الناقد جيمس روكي بمستوي التمثيل بالفيلم واصفاً إياه بالنموذجي وقد خص بإشادته الممثلة كيرا نايتلي قائلاً إنها أدت الدور بفهم لطبيعة مراحل شخصية البطلة وإنفعالاتها، فيما أشاد أيضاً ببساطة أداء مورتز واصفاً إياها بأنها لم تظهر متألقة هكذا من قبل في أي دور أدته. وأشاد أيضاً بمدير التصوير بينجامين كاسيلكا والمونتير نات ساندرز خاصة وأن عملهما في هذا الفيلم يختلف تماماً عن تجاربهما السابقة من شيلتون وأعزي ذلك لسيناريو الفيلم الذي لم تكتبه المخرجة.

فيما وجه الناقد دانيل شيندل حديثه عن الفيلم قائلاً إن أجمل ما فيه هو أن كوميديا الفيلم نابعة بشكل تلقائي وغير مقصود كما علق علي نايتلي قائلاً إنه أحد اهم الأدوار التي قدمتها كما أشاد بإتقانها للهجة الأمريكية.

وإستهل الناقد جاستين تشان حديثه عن الفيلم مُعلقاً علي أداء كيرا نايتلي واصفاً إياه بالأداء المُبهج وأشاد أيضاً بحُسن إختيارات نايتلي في الفترة الأخيرة كدورها في فيلم "وسيلة خطرة" أو فيلم "هل تستطيع أغنية أن تنقذ حياتك؟"، مُضيفا أن قبولها لهذا الدور قد أظهر جزءاً جدياً لموهبتها، كما وصف كاتبة السيناريو أنريا سايجل بأنها وافدة وواعدة في عالم كتابة سيناريو الأفلام مُمتدحاً طريقتها في سرد أحداث السيناريو واصفاً إياها بالمُحكمة والمُرتبة وهو الأمر الذي أتاح لشيلتون إخراج أفضل طاقات الممثلين المشاركين بالفيلم.

 
أفلامهم في عيونهم هي مساحة خصصتها لي مجلة سينماتوغراف لرصد أراء النقاد الأجانب في الأفلام الأجنبية وأحدث المعلومات عن تلك الأفلام

No comments:

Post a Comment